إعلان

أحمد سلمان: كافة لقاحات كورونا الحالية فعالة بنسبة أكثر من 95 %

12:07 م الإثنين 30 أغسطس 2021
أحمد سلمان: كافة لقاحات كورونا الحالية فعالة بنسبة أكثر من 95 %

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد سالمان عضو الفريق البحثي للقاح استرازينكا بجامعة أكسفورد، إن هناك سعي لتطوير التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، لتكون أكثر توائمًا مع السلالات الجديدة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عائلة فيروس كورونا تحوراتها أبطأ بكثير مقارنة بمتحورات الأنفلونزا العادية.

وأضاف "سلمان" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه تم العمل على تطوير لقاحات تتناسب بصورة أكبر مع السلالات الجديدة، مؤكدًا أن كل اللقاحات الموجودة حتى الآن مازالت فعالة بصورة تتجاوز الـ 95% مع متحورات كورونا، وتمنع من الدخول في أعراض شديدة أو وفيات، ولكن هناك عمل جاري لتكون أكثر تناسبًا.

وتابع، أن أعراض الإصابة بمتحور دلتا، تكون متشابهة لـ كورونا، وهى تبدأ بـ ارتفاع فى درجات الحرارة، والكحة، وفقدان لـ حاسة الشم و تكسير فى الجسم.

وأردف، عضو الفريق البحثي للقاح استرازينكا بجامعة أكسفورد، أن متحور دلتا يختلف عن كورونا، فى أنه سريع الانتشار، وأن سرعة التكاثر عن كورونا العادية تكون بين 200 لـ 1200 مرة، وهذا رقم كبير ناتج عن دراسة، مؤكدًا أن الدراسات حتى الآن تؤكد أن التطعيم بـ لقاحين تحمى الجسم لمدة عام، من الأعراض الشديدة.

فيديو قد يعجبك: