إعلان

الضرائب: التكنولوجيا الحديثة ساهمت في حصر حلات التهرب الضريبي

12:31 م الأحد 29 أغسطس 2021
الضرائب: التكنولوجيا الحديثة ساهمت في حصر حلات التهرب الضريبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال صلاح إسماعيل، رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب، إن العمل في التجارة الإلكترونية بدأ بالمصلحة منذ فترة بسيطة، حيث أنه تم البدء في حصر جميع العمال بالتجارة الإلكترونية عن طريق التكنولوجيا الحديثة، لتصبح الضرائب قادرة على الحصول على المعلومات بكل سهولة.

وأضاف "إسماعيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن التحول التكنولوجي ساعد المصلحة في سرعة حصر حالات التهرب الضريبي، موضحًا أن معظم المشاريع كان هدفها التسهيل على الممول التعامل بسهولة، بعيدًا عن التعامل المباشر مع مأمور الضرائب لتقليل الفساد بقدر الإمكان ومساعدة المصلحة على الوصول للمعلومة الصحيحة في وقت مناسب.

وتابع، أنه عقب رصد جميع المواقع المتهربة ضريبيا، تم إرسال إيميلات لبعض الشركات، لتوضيح مفصل لمصلحة الضرائب، مؤكدًا: "أي شخص يمارس نشاط تجاري أونلاين أو أوفلاين لابد له من دفع ضريبة طالما يحقق ربح، وذلك وفق مبدأ العدالة".

وأردف، رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب، أن العقوبات على المتهربين من دفع الضرائب تكون كبيرة وتصل للسجن من ثلاثة سنوات إلى 5 سنوات، وهي جريمة مخلة بالشرف.

فيديو قد يعجبك: