إعلان

وزير قطاع الأعمال يرد على مزاعم تصفية شركات القطاع- فيديو

11:12 م الثلاثاء 27 يوليه 2021
وزير قطاع الأعمال يرد على مزاعم تصفية شركات القطاع- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن هناك جهودًا لتطوير شركة "جسور" (النصر للاستيراد والتصدير سابقاً)، لتقدم حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، مع تعزيز أدائها الخارجي وتوسيع نطاق عملها ليشمل العديد من المناطق على مستوى العالم بالإضافة إلى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف "توفيق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن تصفية الشركات ليس له علاقة بإعادة الهيكلة ولكنها تحدث عند العجز في تطوير الشركة وإيقاف الخسائر، موضحًا أن عدد الشركات التي تم تصفيتها أو إغلاقها إلى الآن هي 3 شركات ولا يتوقع أن تزيد الشركات التي ستغلق على أصابع اليد الواحدة.

وتابع، أن باقي الشركات إما أن لديها خطط طموحه للتطوير بتحويل الخسائر لأرباح أو زيادة الأرباح، موضحًا أن الشركات التي تم تصفيتها هي القومية للأسمنت والحديد والصلب والمصرية للملاحة، قائلًا: "لما بندرس أنه لا أمل في تحويل مسار الشركات من خسارة وديون يتم تصفيتها فهو أصبح في القانون خلاص مش قرار وزير".

وأردف، وزير قطاع الأعمال، أنه لن يتم طرح شركة خاسرة في البورصة فهي مكان للشركات الرابحة فقط، موضحًا أنه لا يتوقع أن تزيد أعداد الشركات التي سيتم تصفيتها عن خمس شركات خلال الأعوام الثلاثة القادمة، قائلًا: "شركة الغزل والنسيج ليست ضمن الشركات المطروح تصفيتها خلال السنوات القادمة ".

فيديو قد يعجبك: