إعلان

العاصي: "استئناف السياحة الروسية مع مصر يساعد على انتعاش الاقتصاد"

08:01 م السبت 24 يوليو 2021
العاصي: "استئناف السياحة الروسية مع مصر يساعد على انتعاش الاقتصاد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار، إن حركة السياحة متوقفة منذ فترة كبيرة، حيث أن السياحة الروسية متوقفة منذ حادث الطائرة الروسية ثم جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن استئناف حركة السياحة مع مصر هو شيء جيد جدًا، ويدل على أن مصر من المواقع المطلوبة على مستوى العالم وخاصة روسيا، لأنها من الأماكن التي يفضلونها.

وأضاف "العاصي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن مصر لديها مقومات تجعل أي مورد للسياحة تورد سائحين، نظرًا لأنهم يكسبون من وراء مصر، حيث أن مصر تعتبر سوق جيد بالنسبة لنا، موضحًا أن استئناف السياحة الروسية خبر جيد لأنه يساعد على تسريع حركة السياحة في مصر وانتعاش الاقتصاد المصري، لأن السياحة من أهم الصناعات التي يكون لها تأثير إيجابي فوري على الاقتصاد الداخلي للدولة.

وتابع، أن كل التعليمات في الفترة الماضية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والقيادة السياسية ومجلس الوزراء هي الاستعداد الكبير لعودة السياحة، موضحًا: "مستعدون منذ شهور لأننا متوقعين حدوث انفراجة بعد الإغلاق الطويل".

وأردف، مساعد وزير السياحة والآثار، أنه تم تجهيز معظم الفنادق وعمل لجان بصفة مستمرة للمرور والتأكد على مستوى الفنادق، مؤكدًا: "نعيد تقييم الفنادق بمعايير جديدة تتوافق مع المعايير العالمية لأي فندق في العالم كله"، مردفًا: "خلصنا قبل العيد بتطبيق المعايير في الغردقة وضواحيها ويتبقى سفاجا ومرسى علم والقصير ويكون قد تم الانتهاء من محافظة البحر الأحمر بالكامل".

وأشار، إلى أن هناك فنادق كثيرة مستواها جيد وأخرى مستواها ستقل، ويترتب عليه انخفاضهم درجة، مؤكدًا: "كل الفنادق سيتم التأكد من مستواها على آخر أغسطس القادم، وبنهاية أكتوبر سيتم الانتهاء من كل التقيمات ووضع الفنادق المصرية على الوضع الحقيقي لها".

وأكد "العاصي": "قمنا بالتنسيق مع غرفة الفنادق ووزارة الصحة ووزارة السياحة، لإعطاء الفنادق الشهادات الصحية ووصلنا لحوالي 750 فندق على مستوى الجمهورية، وهناك 50 فندق لم يحصلوا على الشهادات الصحية ولم يعملوا، ونتابع باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية مع وزارة الصحة والفنادق التي لا تطبق الإجراءات الاحترازية يتم تطبيق جزاءات كبيرة من مديرين أو شركة إدارة".

فيديو قد يعجبك: