إعلان

نظافة القاهرة: رفع 18 ألف طن مخلفات يوميًا

12:19 م السبت 24 يوليو 2021
 نظافة القاهرة: رفع 18 ألف طن مخلفات يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:
قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن المخلفات الصلبة للمحافظة تبلغ 18 ألف طن في اليوم الواحد، وزادت هذه الكمية خلال أيام عيد الأضحى وجرى التعامل معها ورفعها من خلال معداتها وآلاتها.

وأضاف الشرشابي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن المحافظة تلقت العديد من الشكاوى على الخط الساخن خلال فترة عيد الأضحى وتم التحرك ورفع كميات هائلة من المخلفات والدفن الصحي لها، مشيرًا إلى أن نسبة المخلفات في العيد زادت عن المعدل الطبيعي بحوالي 10 آلاف طن يوميًا.

وبالنسبة للمخلفات حول موقف عبود وشارع أحمد حلمي، قال الشرشابي إنها بسبب ظاهرة العربجية الذين يتعاقد معهم بعض المواطنين للتخلص من مخلفات مواد البناء، مشيرًا إلى القبض على بعض هذه العربات وتوقيع مخالفات مالية، مع رفع المخلفات يوميًا من منطقة أحمد حلمي، وإمكانية رفع "الرتش" من أي مكان دون مقابل.

ومن جهة أخرى قال الشرشابي إن القاهرة بها 22 ألف عمود إنارة، وتوفر المحافظة فرق إنقاذ لأن الحادث الذي يتعرض له عمود واحد قد يؤثر على الخط بالكامل، مشيرًا إلى أن المحافظة تتعامل مع هذه الأزمات من خلال الرقابة وتلقي البلاغات.


فيديو قد يعجبك: