إعلان

آخر تطورات قضية المصريين العالقين في الإمارات.. وزيرة الهجرة توضح

11:39 م السبت 10 يوليه 2021
آخر تطورات قضية المصريين العالقين في الإمارات.. وزيرة الهجرة توضح

كتب- محمد خميس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن المملكة العربية السعودية اشترطت عودة العمالة مرة أخرى إلى المملكة من خلال بعض دول الترانزيت ومنها الإمارات العربية المتحدة، وعلى هذا الأساس غادرت العمالة المصرية العائدة لعملها في المملكة إلى الإمارات إما عن طريق شركات سياحية أو فرادى.

وأضافت "مكرم"في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه عقب أسبوعين من فترة الحجر الصحي التي قضتها العمالة المصرية في الإمارات قامت السعودية بإغلاق المجال الجوي من الإمارات ليقطع الطريق أمام العمالة المصرية العائدة إلى السعودية.

وتابعت: "نظرًا لأننا نحترم سيادات هذه الدول فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ولكننا كدولة مصرية كان يجب التحرك لإنقاذ ومساعدة أبنائنا العالقين في الإمارات"، موضحة: "تلقينا الكثير من المناشدات من المصريين العالقين في الإمارات، ووزارة الهجرة اتفقت مع وزارة السياحة بتحويل عودة المصريين العالقين في الإمارات للقاهرة بدلًا من السعودية وتعاونت 38 شركة سياحة في هذا الأمر وبدأت العودة تدريجيا بداية من 8 يوليو ".

وأردف، وزيرة الهجرة: "بعض العالقين سافروا من الامارات إلى سلطنة عمان و الأردن لقضاء فترة الحجر لمدة 14 يوم ثم يغادرون الى المملكة العربية السعودية".

فيديو قد يعجبك: