إعلان

غادة والي: هناك حملات عالمية تروج لفكرة أن "الحشيش" ليس خطراً أو قاتلاً

11:55 م الأحد 27 يونيو 2021
غادة والي: هناك حملات عالمية تروج لفكرة أن "الحشيش" ليس خطراً أو قاتلاً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشفت الدكتورة غادة والي، مدير مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، عن أسباب زيادة معدلات تعاطي مخدر "الحشيش" مقارنة بالأصناف الأخرى من المخدرات.

وقالت "والي"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إنه نحو 200 مليون فرد حول العالم من إجمالي 275 مليون يتعاطون الحشيش، متابعة: "توقفنا كثيراً أمام هذه الظاهرة بالتحليل لمعرفة أسبابها".

وأضافت، أنه تم تشكيل مجموعات عمل عالمياً وظهرت مخاطر عديدة تم رصدها بواسطة هذه المجموعات، أهما أن قوة "المادة الفعالة" داخل الحشيش المخدر في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية تضاعفت 4 مرات مقارنة بذي قبل حيث أصبح تأثيره على المخ والأعصاب أقوى.

وشددت على أن هذه المؤثرات تتزامن مع انخفاض وعي الناس بخطورة مخدر الحشيش بنسبة 40 % حول العالم، وهذا يعني ذلك أن الشباب حول العالم وعبر استقصاء للرأي أثبت أن 40% من الشباب حول العالم لا يعلمون عن مخاطر المخدرات، في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات تصنيع المخدر بمواد فعالة أقوى.

وأضافت أن هناك حملات عالمية منظمة تروج لفكرة أن مخدر "الحشيش" ليس خطراً أو قاتلاً، لافتة إلى أن تلك الحملات منظمة وممنهجة تروج لهذه الفكرة رغم تأثيره على خلايا المخ خاصة مع التعاطي لفترات طويلة.

ونوهت غادة والي، إلى أن كثير من الشباب يعتقد أن الحشيش أقل خطورة من المخدرات الأخرى مثل "الهيروين" و"الكوكايين".

ReplyForward

فيديو قد يعجبك: