إعلان

زيادة 11 جنيهًا.. شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق

10:31 ص الأحد 23 مايو 2021
زيادة 11 جنيهًا.. شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق

كتب- محمد خميس:

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن هناك ثلاثة أسباب وراء تغيير سعر الذهب في الأسواق وأولها سعر البورصة العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، أما السبب الأخير عوامل العرض والطلب في السوق المحلية.

وأضاف "واصف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الشهر الماضي شهد بعض التغيرات الاقتصادية وما حدث في الأسبوع الماضى هو ارتفاعاً في البورصة العالمية بما يعادل 50 دولار وكان رد فعله على السوق المحلية ارتفاع الذهب 11 جنيهًا في الأسواق على مدار أسبوع كامل .

وتابع، أن الصين أعلنت الأسبوع الماضي الحد من التعامل في العملات الرقمية وهي البيتكوين والذى جعل المستثمرين في البورصات العالمية يهربون من الاستثمار في هذه العملة ويضعونها في الملاذ الآمن في الاستثمار وهو الذهب ونتج عنه شراء الذهب بكميات كبرى والذى أدى بدوره لارتفاع أسعار الذهب، موضحًا أن الدول ترتبط بكل هذه العوامل في ارتفاع أو هبوط الذهب.

وأردف، نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن المعطيات الاقتصادية في مصر تشير إلى عدم احتمالية أسعار الذهب خلال الأسبوع القادم في حالة عدم وجود أي تغيرات اقتصادية عالمية جديدة .

فيديو قد يعجبك: