إعلان

لميس الحديدي: الصين أهدت مصر 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم"

10:23 م الأحد 14 مارس 2021
لميس الحديدي: الصين أهدت مصر 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد تبدو معقولة في الوقت الحالي، والتي وصلت متوسط إصابات يوميًا 641، و42 حالة وفاة.

وأوضحت "الحديدي"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن هذه هي الأرقام الرسمية المعلنة وفقاً لمن يجري من حيث المسحات الطبية في المنشآت الصحية الرسمية، لكن هناك تصاعد آخر في الإصابات الغير مُبلغ عنها، مضيفة: "كل واحد فينا حاسس إن حوله إصابات بعدد أكبر من ذي قبل في دوائر الأصدقاء والأقرباء والمعارف".

وأضافت أنه وفي ذات الوقت تستمر عمليات تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح رغم ضعف الإقبال

وأكدت أنه وفقاً لمصادرها الخاصة، أن الصين أهدت مصر 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم"، والآن يتم إجراء عليها تحليل عينات منها في المعامل المركزية، تمهيداً لتوفيرها لمنح اللقاح للمواطنين في مراكز اللقاحات، والإسراع في تلقي جرعات اللقاح.

وواصلت : "وفقاً لتقييم كوفاكس الخاص بالدول التي تسرع بتطعيم مواطنيها، تحتل المغرب صدارة الدول الأفريقية كونها أسرع الدول في تلقيح مواطنيها والإقبال على الحصول على اللقاحات، متابعة: "إحنا مش عاوزين نكون في آخر "اللستة" والدولة بتبذل مجهود كبير جداً في توفير اللقاحات ومحتاجين تسريع عملية التقليح".

فيديو قد يعجبك: