إعلان

عبدالمنعم سعيد: عودة واشنطن للاهتمام بالقضية الفلسطينية شيء جيد

11:34 م الأحد 07 فبراير 2021
عبدالمنعم سعيد: عودة واشنطن للاهتمام بالقضية الفلسطينية شيء جيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ عبدالمنعم سعيد، إن القضية الفلسطينية عادت إلى الصدارة مرة أخرى بعد سنوات طويلة بسبب الأحداث التي تعرضت لها المنطقة في العقد الماضي.

وأضاف، "سعيد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه عقد اجتماع مندوبي الجامعة العربية شيء جيد لكي تعلن الدول العربية للعالم أن لديها موقفًا، لكن الطموح يجب أن يكون أكبر من ذلك بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وأوضح أن مندوب واشنطن لدى مجلس الأمن أخبر إن بلاده تريد دولة فلسطينية قابلة للحياد، داعيًا إلى أن يتعامل اجتماع الغد مع هذا الموقف، لأن عودة واشنطن للاهتمام بالقضية الفلسطينية شيء جيد ويمكن أن يرحب به.

وأكد أن مضمون القضية في حاجة إلى عمل دبلوماسي وسياسي حقيقي لعبور المسافة بين المواقف والثوابت العربية والموقف الأمريكي، لافتًا إلى أن واشنطن تنسق بقوة مع حلف الأطلسي والدول الأوروبية لتحقيق ذلك.

أما بالنسبة إلى الدعوة إلى إحالة دولة الاحتلال الإسرائيلي للمحكمة الجنائية الدولية، عقب قائلًا: "هذا شيء جيد يضاف إلى اللوم العربي والعالمي على إسرائيل بسبب ما تقوم به، لكن واشنطن وإسرائيل لم يوقعا على اتفاقية الجنائية الدولية، أي أن هذا الملف سيكون ذو طبيعة إدانة مضافة إلى الإدانات السابقة".

فيديو قد يعجبك: