إعلان

الحكومة: ارتفاع إصابات كورونا بين الطلاب بإجازة نصف العام مقارنة بفترة الدراسة

07:58 م السبت 13 فبراير 2021
الحكومة: ارتفاع إصابات كورونا بين الطلاب بإجازة نصف العام مقارنة بفترة الدراسة

كتب- محمد خميس:

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع لجنة الأزمات بمجلس الوزراء بدأ بكلمة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في مصر، وهو كان عامل هام جدًا، مشيرًا إلى أنه تم رصد زيادة في أعداد الإصابات بكورونا بين الطلاب في الفترة الماضية مقارنة بالفترات التي كان الطلاب منتظمين فيها بالدراسة في الجامعات والمدارس.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن وزيرة الصحة لم تعلن نسبة الزيادة في الإصابات، ولكن تم التصريح بذلك، وأن كل وزير فى اجتماع اليوم طرح رؤيته، قائلًا: "النسب موجودة والأعداد موجودة عند وزارة الصحة عندها خريطة كاملة للتوزيع العمري للإصابات الجديدة".

وتابع: "التوزيع العمري للإصابات الجديدة أثبت أن الترة اللي شهدت إجازت هي اللي شهدت إصابات أكثر بين الطلاب، عن الفترة التي كانوا فيها بالمدارس والجامعات".

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عرض مقترحه لكيفية إجراء الامتحانات وآلية إجراءاها واستمرار الترم الثاني والدكتور خالد عبدالغفار عرض مقترحه عن انعقاد امتحانات الجامعات، كما أن كل جامعة سيكون انعقاد الامتحانات فيها مختلفة عن الأخرى، قائلًا: "الآليات هنعرفها من الوزيرين في المؤتمر بكره وهيعلنوا فيه كل التفاصيل".

فيديو قد يعجبك: