إعلان

حنفي جبالي: تحدثنا للأوروبيين عن دور مصر في مجال حقوق الإنسان

10:22 م السبت 04 ديسمبر 2021
 حنفي جبالي: تحدثنا للأوروبيين عن دور مصر في مجال حقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كواليس أعمال القمة السابعة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ولقائه مع رئيسة مجلس النواب البلجيكي.

وقال جعفر خلال تصريحات نقلها برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، إن اجتماعه مع رئيسة مجلس النواب البلجيكي شهد شرح موقف مصر من مفهوم حقوق الإنسان مع إبراز الدور الاجتماعي غير المسبوق في مبادرة حياة كريمة وما يتمتع به المواطن المصري حاليًا من مشروعات تنموية واعدة في مجال حقوق الإنسان الاجتماعية.

وأضاف رئيس مجلس النواب أنه باعتباره رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق أوضح وجهة النظر القانونية فيما يتعلق بحقوق الإنسان في المجال القضائي، كما تم توضيح حق المتهم في المحاكمة القضائية المنصفة، مشيرًا إلى أن اتخاذ الأوروبيون موقف هجومي ضد أحكام القضاء المصري لم يكن صحيحًا.

وذكر جبالي أن رئيسة مجلس النواب البلجيكي عبرت عن سعادتها باللقاء نظرًا لأهمية الموضوعات المطروحة للنقاش، ووضعت كل نقاط البحث المشتركة في مجالات التعاون بين البلدين اقتصاديًا أو سياسيًا، متابعًا: "في لقاء اليوم شعرنا جميعًا أنا وزملائي من الوفد المصري مدى تفهم رئيسة البرلمان البلجيكي وجهة نظرنا في جميع الموضوعات".

وتابع: "دورنا أن نبرز ونبين وجهات النظر الصحيحة بصرف النظر عن موقف الدول الأوروبية، ونظهر الدور الحقيقي الذي تلعبه الدولة المصرية كنقطة التقاء بجميع الحضارات، فلا ندافع عن مصر إنما نبرز الدور الحقيقي لها سواء في المجال التنموي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي".

فيديو قد يعجبك: