إعلان

"باستثمارات 1.5 مليار جنيه".. أشرف عطية يكشف عن المشروعات الكبرى بأسوان

10:59 ص الأحد 07 نوفمبر 2021
"باستثمارات 1.5 مليار جنيه".. أشرف عطية يكشف عن المشروعات الكبرى بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح بان تكون أسوان عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد منحها فرصة كبيرة للعمل ودعم الحكومة للتطوير، مشيرًا إلى أن هناك خطة استثمارية على أرض الواقع، بعدما تم هيكلة قطاع الاستثمار في المحافظة والاستعانة بمستشار للمحافظ في مجال الاقتصاد.

وأضاف "عطية" في مداخلة هاتفية لبرنامج " صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن المحافظة شهدت مجموعة من المشروعات الاستثمارية بتكلفة تخطت 1.5 مليار جنيه موزعة على 5 مشروعات كبرى، موضحًا: "لدينا أكبر 3 مولات تجارية في إدفو وكوم إمبو".

وتابع، أنه يتم العمل على تنفيذ خريطة مع الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والشمسية والسياحية، بحكم بعض المزايا النسبية للموقع الجغرافي، وبخاصة مع وجود شبكة الطرق الحالية بالمحافظة، موضحًا أنه تم ربط أسوان بالبحر الأحمر، وهو ما يعطي فرصة لها التواصل مع موانئ البحر الأحمر، كما تحتوي على مشروعات للطاقة الشمسية.

وأردف، محافظ أسوان، أن المحافظة كان لديها 27 مصنعا متوقفا لأسباب مختلفة تم تشغيلها وهو ما خلق فرص استثمار كبيرة: "لدينا 20 مصنع أخر يتم ترفيقها بشكل كامل، كما تم إنشاء منطقة صناعية حرفية بمنطقة نصر النوبة تضمن 308 ورشة وسيتم طرحها خلال الفترة المقبلة".

وأكد "عطية"، أنه جرى عقد شراكة بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد ضخت استثمارات ضخمة جدًا: "في المرحلة الأولى عملنا مشروع بتكلفة قدرها 250 مليون جنيه بطاقة 3.6 مليون طائر في العام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان