إعلان

عميد معهد الكبد: 25 حالة زراعة كبد سنويًا بنسب نجاح عالمية

08:16 م السبت 09 أكتوبر 2021
عميد معهد الكبد: 25 حالة زراعة كبد سنويًا بنسب نجاح عالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور باسم عيسى، عميد المعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، أن المعهد كان له دور كبير في دعم الدولة خلال مبادرة القضاء على فيروس سي التي تم تدشينها خلال السنوات الماضية، موضحا أن متوسط جراحات زراعة الكبد في المعهد وصل إلى 25 حالة سنويًا، مشيرًا إلى أن نسب النجاح تماثل النسب العالمية وهى 80%.

وقال عيسى، في حواره ببرنامج المواجهة، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المعهد عالج 35 ألف مريض خلال حملة القضاء على فيروس سي، حيث كان يتردد على المعهد 1500 مريض يوميًا خلال تلك الفترة. وأوضح عميد المعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، أن المعهد يضم عيادات متخصصة في الأمراض المتوطنة، ويتردد عليه في الأيام العادية من 400 إلى 700 مريض أغلبهم من مرضى الكبد والأمراض الجلدية المرتبطة بالكبد، بجانب عيادة كبد الأطفال.

وفي سياق متصل، أثنى الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، والأستاذ الدكتور محمود خليل نائب عميد المعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، على المجهودات الكبيرة لجيش مصر الأبيض من الفرق الطبية لما قدموه من تضحيات منذ بداية جائحة كورونا، ليثبت أصحاب البالطو الأبيض أنهم متواجدون دومًا كحائط صد لتقديم يد العون وقت الحاجة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان