إعلان

أديب: قفزة كبيرة في الأسعار تشهدها معظم دول العالم

10:44 م السبت 16 أكتوبر 2021
أديب: قفزة كبيرة في الأسعار تشهدها معظم دول العالم

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك قفزة كبيرة في الأسعار تشهدها معظم دول العالم الآن، مضيفًا: "الأسعار في كل العالم ارتفعت وسترتفع خلال الفترة المقبلة أكثر وأكثر"، مضيفًا:"منذ عام كان سعر برميل البترول لا يتعدى 30 دولار، بينما شهد سعر برميل البترول قفزة كبيرة وصلت إلى 83 دولار".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت: "العالم بدأ في الرجوع للعمل بعد حالة من الإغلاق بسبب كورونا، الأمر الذي زاد من الطلب على البترول والمحروقات"، لافتًا إلى ان الدولة المصرية تقوم بمجهودات كبيرة في ضبط الأسعار من خلال المبادرات وتنظيم المعارض وفتح منافذ البيع ولكن التضخم وزيادة الأسعار في مصر "معدية"، والاحتكار في بعض القطاعات من خلال مجموعات التجار الكبار يجعل هناك زيادات غير مبررة للأسعار".

وأكد الإعلامي عمرو أديب: "المواطن له دور كبير في ضبط الأسعار من خلال ضبط استهلاكه وشراء ما يلزمه فقط من سلع حتى لا ترتفع اسعارها، المواطن ليس في حاجة لتخزين السلع وجميع الاختبارات التي مرت بها مصر خلال كورونا لم نرى رف في سوبر ماركت فاضي أو سلع نقصت في الأسواق".

وأكد الإعلامي عمرو أديب: "نحن لسنا منتجين من الحجم الكبير ومعظمنا مستهلكين، ولكن القوة الشرائية هي المحرك الرئيسي لعجلة الإنتاج، ولكن الحذر كل الحذر عن اتخاذ قرارات الإنفاق خلال الموجة المقبلة من الزيادات في الأسعار".

وأشار مقدم "الحكاية": مصر جزء من العالم وتتأثر بما يتأثر به الأسواق العالمية، الدولة تنبهت لتلك الأزمة مبكرًا من خلال رفع مستوى المخزون الاستراتيجي مبكرًا، مضيفًا: "طالما الإنتاج قليل والطلب أكثر ترتفع الأسعار بصورة كبيرة".

فيديو قد يعجبك: