إعلان

الزراعة: إنتاج أنواع جديدة من الأسماك البحرية بفضل مشروعي غليون والفيروز

08:24 م السبت 23 يناير 2021
الزراعة: إنتاج أنواع جديدة من الأسماك البحرية بفضل مشروعي غليون والفيروز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مشاريع الاستزراع السمكي تساهم في إنتاج 1.6 مليون طن من الأسماك، فيما يساهم الصيد في إنتاج 400 ألف طن فقط.
وأضاف القرش، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء السبت، أن مصر الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في إنتاج أسماك المزارع، وفي مرتبة مميزة في إنتاج أسماك البلطي، بما يساهم في عملية التصدير بشكل كبير، كما تعمل مصر على نقل خبرتها للأشقاء الأفارقة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الإنتاج المصري يغطي الاستهلاك المحلي من أسماك المائدة المصرية على رأسها "البلطي والبوري"، إلا أن هناك أسماك مستوردة لا يمكن تربيتها في مصر مثل الماكريل والرنجة والسردين التي تحتاج إلى بيئة مختلفة.
وأشار القرش إلى أن المشاريع الجديدة مثل بركة غليون ومشروع الفيروز ستساهم في إضافة أنواع جديدة من الأسماك البحرية، لافتًا إلى أن الاهتمام بجودة الإنتاج هو المعيار الرئيسي للدولة حاليًا.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، والذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويساهم في تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة، ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

فيديو قد يعجبك: