إعلان

الطرق والكباري تكشف عن تفاصيل تطوير الطريق الدائري

11:08 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020
الطرق والكباري تكشف عن تفاصيل تطوير الطريق الدائري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الطريق الدائرى يعتبر اصعب طريق في مصر، حيث يبلغ طوله 106 كيلو متر، ويمر بـ 3 محافظات وهم القاهرة والجيزة والقليوبية، مشيرًا إلى أن هذه المحافظات هي أكبر المحافظات التي بها كثافات سكانية.

وأضاف "مصطفى" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الطريق كان به 4 حارات فقط، وكان به كثافات عالية جدًا، حيث أن عدد السيارات 215 الف سيارة في اليوم وهو رقم كبير جدًا ومهول على طريق 4 حارات، ولذلك كان لابد من اتخاذ إجراءات سريعة.

وأوضح، أن عدد الأعمال الصناعية التي تتم على الطريق تقدر بـ 136 عمل صناعي، خاصة الأنفاق والكباري ويوجد 143 مطلع ومنزل للدائري، موضحًا أنه سيتم تطوير 44 كيلو متر مربع من الطريق الدائري.

وأردف، رئيس الهيئة العامة للطريق والكباري، أن معظم قطاعات الطريق ستتكون من 7 إلى 8 حارات، مؤكدًا أنه يوجد تعاون مع أجهزة الدولة.

وتابع: "لجأنا لوضع حلول خاصة أن هناك خط مياه ذات ضغط مما يصعب نقلها"، مؤكدًا أنه تم تطوير 29 كيلو ويتم الآن العمل على تطوير 36 كيلو، كما أنه هناك سعي لتسيير أتوبيسات بنظام "BRT" على الدائري لتخفيف الزحام، وهذا الأتوبيس الترددى هدفه ألا يكون هناك ميكروباصات على الدائري.

فيديو قد يعجبك: