إعلان

لجنة مكافحة كورونا: "سيطرنا على الفيروس.. ولم ننتصر عليه حتى الآن"

10:54 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020
لجنة مكافحة كورونا: "سيطرنا على الفيروس.. ولم ننتصر عليه حتى الآن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن المصريين أصبحوا يحملون الكمامة في جيوبهم فقط، رغم أنها الوسيلة الأهم للوقاية.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الدولة نجحت في جميع التحديات الخاصة بكورونا مثل الثانوية العامة والانتخابات، موضحًا: "مش كل الطلبة هتروح المدرسة وهيبقى في مزج للتعليم الإلكتروني والحضور بالمدرسة".

وأكد: "سيطرنا على الفيروس ولكننا لم نتمكن من الانتصار عليه حتى الان، موضحًا: نضع بروتوكولات استباقية لمواجهة فيروس كورونا أثناء موسم الدراسة، وذلك لسبق الأحداث في حالة حدوث أي إصابات في المدارس عقب بدء العام الدراسي، قائلًا: "مش عايزين الفيروس يسبقنا".

وتابع، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن المدرس في المدرسة يعتبر الأب والأم البديل في المدرسة، ناصحًا المدرسين بضرورة الحرص على التهوية السليمة للفصول والحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتدائهم للكمامات داخل الفصول، وملاحظة أي أعراض تظهر على أي طالب وتوجيهه لأي طبيب لطلب الرعاية الصحية بالمدرسة، قائلًا: "من المفترض أن يكون لدى المدرسين الوعي الطبي وأن يكون ملمًا بالإجراءات الواجب اتباعها عند ظهور أي أعراض على أي طالب".

فيديو قد يعجبك: