إعلان

سكك حديد مصر: الانتهاء من تطوير جميع المزلقانات بنهاية 2021

10:06 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020
سكك حديد مصر: الانتهاء من تطوير جميع المزلقانات بنهاية 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن الهيئة بها حوالي 1332 مزلقان، ويتم تنفيذ الأعمال المدنية لتطوير وتوسعة المزلقان وإنشاء غرفة لغفير المزلقان على أحدث مستوى، وضرورة أن يكون مثلث الرؤية موجود وألا يكون هناك إشغالات حول المزلقات لمسافة لا تقل عن 100 متر، ومطبات داخل وخارج المزلقان، مشيرًا إلى أن هناك نظم للتحكم والتشغيل الإلكتروني لمسير القطارات على المزلقان، بحيث يتم تزويد المزلقان ببوابات أوتوماتيكية تغلق مع قدوم القطارات.

وأضاف "رسلان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن خطة تطوير المزلقانات بها 1102 مزلقان والتطوير المدني شمل 705 مزلقان وأعمال نظم التحكم وصلنا إلى 435 مزلقان، مؤكدًا أن جميع المزلقانات سيتم تطويرها في نهاية عام 2021.

وتابع، أنه في حال تعطل عربة على المزلقان يتم إصدار علامة خطر على المزلقان للتنبيه بوجود عطل على المزلقان ويتوقف القطار قبل المزلقان بـ 300 متر".

وأردف، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه تم الإنتهاء من كل الإجراءات التصميمية لمجمع محطات بشتيل، وسيكون مجمع خدمات متكاملة، وتم البدء في إنشاء الجزء الأساسي في المحطة وهو منطقة الورش والجزء الخدمي، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء محطة بشتيل لقطارات وجه قبلي هو تقليل الزحام على محطة قطارات رمسيس.

فيديو قد يعجبك: