إعلان

خير: مصر وجيشها قلبوا المعادلة في ليبيا وحققت إرادتها دون إطلاق رصاصة

09:53 م الجمعة 21 أغسطس 2020
خير: مصر وجيشها قلبوا المعادلة في ليبيا وحققت إرادتها دون إطلاق رصاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي محمد علي خير، أن أكبر تحد يواجه مصر، الأزمة الليبية وسد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن الحدود الغربية مع ليبيا أصبحت مستنقعا للمليشيات ويوجد 25 ألف مرتزق قادمين من سوريا بأوامر من الرئيس التركي رجب أردوغان، فضلا عن تخطيط أردوغان لعمل قاعدة عسكرية في ليبيا بتمويل قطري.

وأضاف محمد علي خير، في تعليق ببرنامج "المصري أفندي"، على قناة القاهرة والناس، أن مصر تعاملت مع الأزمة الليبية واستقدام المرتزقة السوريين باحترافية، قائلا: "مصر ردت على الموقف المتأزم في ليبيا بعمل مناورة عسكرية للقوات المسلحة بكل قواتها، ومطالبة الرئيس السيسى الجيش بأن يكون على أهبة الاستعداد وحدد منطقة سرت والجفرة خط أحمر".

وعلق علي خير، على بيان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بوقف إطلاق النار، قائلا: "حصل موقف مغاير تماما ومخالف كل التوقعات من إعلان السراج وقف إطلاق النار والعمل على خروج المرتزقة من الأراضي الليبية والدعوة لعقد انتخابات، والعالم كله مشدود لما يجري فى ليبيا والسراج يوجه التحية والشكر لمصر".

وتابع: "لا تستهينوا بمصر وجيشها في قلب المعادلة وكانت قوية فى إدارة الملف ونجحت حتى الآن فى تحقيق ما أرادته دون إطلاق رصاصة واحدة".

فيديو قد يعجبك: