إعلان

حماية نقابة المحامين.. سامح عاشور يوجه رسالة لرجائي عطية

02:10 م الأحد 05 يوليو 2020
حماية نقابة المحامين.. سامح عاشور يوجه رسالة لرجائي عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال سامح عاشور، نقيب المحاميين السابق، إن مورد دخل النقابة يعتمد على الأعضاء فقط، ولم تحصل على أي موارد خارجية، ولم تقدم الدولة أي دعم مادي للنقابة، مشيرًا إلى أن النقابة كانت تواجه عبئًا بقيد كل المحامين بجداولها حتى وإن لم يعمل بالمحاماة، حتى القانون الذي أصدره في أغسطس الماضي بتنظيم العملية وتحجيم عملية القيد،.

وأضاف "عاشور" في حواره لبرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية: "كان كل المحاميين يحصلون على العضوية، ويتمتعون بكل مميزات القيد مثل العلاج والمعاش دون أن يقدم للنقابة مليما واحدا باستثناء الاشتراك السنوي".

وتابع، أن موارد النقابة متمثلة في الاشتراك السنوي، وهو الأقل قيمة، وجزء من أتعاب المحاماة في القضايا التي يترافع عنها، ودمغة المحاماة ورسوم التصديق على العقود، قائلًا: "مورد دخل النقابة من المحاميين المشتغلين فقط، لذلك لم يصح أن يتقاسم الدخل مع المشتغلين وغير المشتغلين"، مؤكدًا أنه نقابة المحاميين ستعلن إفلاسها في حالة إلغاء القانون المنظم لعملية القيد.

وناشد، نقيب المحاميين السابق، مجلس نقابة المحاميين برئاسة رجائي عطية، بضرورة المحافظة على ضوابط عملية القانون وتطبيقها بصرامة، وعدم التخلي عن حماية النقابة، موضحًا أن البعض يحاول استغلال هذا الأمر بشكل انتخابي وإطلاق وعود بإلغاء القوانين المنظمة لعملية القيد.

فيديو قد يعجبك: