إعلان

عوض تاج الدين: لا زلنا في المرحلة المتحركة لإصابات كورونا وهذا سبب انخفاض الأعداد

11:24 م الخميس 16 يوليه 2020
عوض تاج الدين: لا زلنا في المرحلة المتحركة لإصابات كورونا وهذا سبب انخفاض الأعداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر لا زالت في المرحلة المتحركة من إصابات فيروس كورونا وذلك من خلال استمرار وجود حالات مصابة ونسب وفيات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" اليوم الخميس، أن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة يرجع إلى التزام عدد كبير من المواطنين بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة، فضلا عن ضعف شراسة فيروس كورونا سواء في الإصابة أو شدة الأعراض.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي خلال الفترة الحالية للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى عدم وجود أزمة الآن في دخول المصابين بفيروس كورونا للمستشفيات أو لغرف العناية المركزة وزيادة عدد الحالات البسيطة والتي لا تشكو من أعراض الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 556 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26691 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 928 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 85771 حالة من ضمنهم 26691 حالة تم شفاؤها، و4120 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك: