إعلان

وزير النقل: محطة قطارات جديدة ببشتيل لمنع التكدس بمحطة مصر

11:59 م الأحد 28 يونيو 2020
وزير النقل: محطة قطارات جديدة ببشتيل لمنع التكدس بمحطة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة بدات في العمل على إنشاء محطة قطارات جديدة بمنطقة بشتيل لقطارات الصعيد لمنع التكدس بمحطة مصر، مؤكدًا أن المحطة الجديدة سوف تتكلف حوالي 4.7 مليار جنيه، وملحق بها جراج متطور للقطارات والسيارات وورش للصيانة بالإضافة مولات تجارية.

وأكد الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن تكلفة المشروعات في جميع القطاعات تصل الي 1.1 تريليون جنيه.

ولفت وزير النقل، إلى أن المشروع القومي للطرق يربط بين الموانيء ومناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتجمعات السكنية يتكلف 75 مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل، أنه يتم إقامة 21 محورا علي النيل بتكلفة تصل الي 30 مليار جنيه ومن المتوقع زيادة هذه المحاور لتصل الي 57 محور، مشيرًا إلي أنه يتم حاليًا تنفيذ 625 كوبري ونفق على مستوى الجمهورية وهذا لم يحدث في العالم وذلك لحل أزمة المزلقانات.

وأوضح وزير النقل، أنه تم تخصيص 2 مليار جنيه سنويًا لصيانة الطرق الجديدة وذلك من خلال الرسوم التي يتم تحصيلها من البوابات.

ولفت وزير النقل، إلي أنه منذ توليه مهام الوزارة لم يتم رفض له أي طلب من الإعتمادات المالية لأنها منطقية وعادلة.

وأشار إلي أن تطوير ومشروعات مترو الأنفاق تصل الي 512 مليار جنيه، لافتًا إلي أنه يتم تحديث الخطين الأول والثاني وبدء المرحلة الرابعة من الخط الثالث.

وأكد المهندس كامل الوزير، أنه تم اعتماد 142 مليار جنيه لمشروعات تطوير السكك الحديدية ومنها عمل الإشارات الإلكترونية لتجنب حوادث القطارات والقضاء على مأساة المزلقانات، مشيرًا إلى أنه سيتم إنتاج قضبان السكك الحديدية في مصر بالتعاون مع شركات الحديد المصرية.

وتابع: أنه لأول مرة سيتم إنشاء مصنع لإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو والمونريل في مصر بمنطقة شرق بورسعيد وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: