إعلان

"الكشف الحراري وأسبقية الحجز".. التنمية المحلية تكشف اشتراطات دخول المقاهي والمطاعم

10:29 م الأربعاء 24 يونيو 2020
"الكشف الحراري وأسبقية الحجز".. التنمية المحلية تكشف اشتراطات دخول المقاهي والمطاعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، آليات فتح المطاعم والمقاهي والأندية، بداية من يوم السبت المقبل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن هناك اشتراطات عامة للأماكن والعاملين ورواد الأماكن، مثل المقاهي وغيرها، حيث أن الاشتراطات العامة لفتح المقاهي والمطاعم ومحال الحلويات تتمثل في أن يوقع أصحابها على إقرار لوحدات المحلية المختصة، بأن يكون المترددين بنسبة 25 %.

وأكد أنه لابد من الالتزام بالتباعد، على أن أعياد الميلاد وغيرها والتجمعات للأسر داخل المطاعم والكافيهات محظورة، وفي حالة دخول أسرة أكثر من 6 أفراد ممنوع دخولها، مشيرًا إلى أن المكان يتم تطهيرها باستمرار وتعقيمه أثناء اليوم، على أن يفضل استخدام المفارش ومحتويات الأطعمة ذات الاستخدام الأحادي.

وتابع: "دخول المقاهي والمطاعم والكافيهات بأسبقية الحجز، والمقاهي والمطاعم ملتزمة بالإقرار الذي سيوقع عليه أصحاب تلك المنشآت ومنها الكاشف الحراري على مرتدي المقاهي والمطاعم، ولو واحد ظهر عليه أعراض المرض يروح البيت"، مضيفًا: "بأقول لأصحاب القهاوي والكافيهات والمطاعم لو حد داخل عليك عنده أعراض زاي الكحة أو غيرها من فضلك ماتقعدوش".

واستكمل حديثه، بأن الشيشة والأوبن بوفيه ممنوعين تمامًا، موضحًا أن نسبة الـ25 % تطبق عن طريق الحجر بالهاتف، بالإضافة إلى أنه لابد من تواجد جهاز كاشف حراري داخل كل المنشآت ويخضع كل متردد على أي من تلك المنشآت للكشف على درجة الحرارة.

وواصل، بأن الدمينو والطاولة وغيرها من الألعاب الترفيهية ممنوعة تمامًا داخل الكافيهات والمقاهي، على أن يكون العاملين بالمنشآت يخضعون للكشف الحراري، وفي حالة إذا كانت درجة حرارته مرتفعة سيعود إلى منزله.

فيديو قد يعجبك: