إعلان

"ليست المرة الأولى"..مفيد شهاب عن لجوء مصر لمجلس الأمن بشأن سد النهضة

08:26 م السبت 20 يونيو 2020
"ليست المرة الأولى"..مفيد شهاب عن لجوء مصر لمجلس الأمن بشأن سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، إن دلالة توجه مصر لمجلس الأمن بشأن سد النهضة أن الدبلوماسية المصرية تستكمل خطواته لمحاولة إيجاد تسوية سلمية، وذلك منذ بدء المفاوضات منذ 10 سنوات، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على أن تنتهي المفاوضات بنتائج إيجابية.

وأضاف "شهاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن اتجاه مصر لمجلس الأمن كان الخطوة الأخيرة طبقًا لقانون مجلس الأمن باعتباره مجلس إدارة العالم والمنوط به تحقيق السلم والأمن الدوليين والمسؤول عن تسوية أي نزاعات بين الدول، موضحًا أن الدول يجب أن تكون حريصة على السعى لتسوية النزاعات بالطرق السلمية وهو نهج مصر منذ بداية الأزمة.

وتابع، أن مصر صاحبة حق وملتزمة بأحكام الأمم المتحدة وقانون الأنهار الدولية والطرق القانونية في ملف سد النهضة، موضحًا أن مصر قبلت مبادرة السودان بعد نفاذ صبرها بشأن ملف سد النهضة، مؤكدًا أن لجوء مصر لمجلس الأمن هو استمرار لتحركها المتحضر والحرص على التسوية الودية وأن تحمل المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن مسؤولياته عن ذلك.

وأشار، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، إلى أن لجوء مصر لمجلس الأمن ليس المرة الأولى، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار للأزمة في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان