إعلان

"تحقيقات عادلة وشفافة"..الهيئة الوطنية للصحافة عن أزمة غلاف "روز اليوسف"

11:52 م السبت 13 يونيو 2020
"تحقيقات عادلة وشفافة"..الهيئة الوطنية للصحافة عن أزمة غلاف "روز اليوسف"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك أزمة حدثت بسبب غلاف مجلة روز اليوسف الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا: "العدد مكنش نزل السوق لكن الغلاف أحدث غضب لدى أعداد كبيرة من المسيحيين".

وأضاف "جبر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن الهيئة تدخلت على الفور وقررت وقف تصدير العدد وإحالة رئيس التحرير للتحقيق لمعرفة سبب المشكلة، موضحًا أنه تم تغير غلاف العدد الذي تسبب في الأزمة، متابعًا: "اللي نزل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هو غلاف العدد وليس الموضوع الذي تم تصميم الغلاف على أساسه".

وتابع، أن الأزمة كانت بها أطراف كبيرة، قائلًا: "أردنا أو نؤود الفتنة فورًا عشان ميبقاش في فتنة في هذا التوقيت بالذات"، مؤكدًا أنه كان هناك اتصالات بينه وبين عدد من المسؤولين في مؤسسة روز اليوسف وتم تفهم الموقف ورفع الغلاف والعدد فورًا وكان لدينا جرأة الاعتذار واحنا معندناش أي شيء يمنعنا من الاعتذار".

واردف، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الإعلام والصحافة بشكل خاص شركاء للكنيسة والأزهر في المعركة ضد التطرف والجميع يدافع عن التنوير، موضحًا أن روز اليوسف دائمًا كانت ضد التطرف، قائلًا: "تحركنا بسرعة لتدارك الخطأ وتجاوزه عشان منسيبش حد يشعل النار وسكرتير البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كان على تواصل معي بالأمس ونقل لي تحية البابا".

وأكد "جبر" أنه سيتم التحقيق مع رئيس تحرير مجلة روز اليوسف في الخطأ الذي وقع وأسباب حدوثه، قائلًا: "التحقيقات هتكون عادلة وشفافه ومن حقه يبدي وجهة نظره دائمًا وروز اليوسف دائمًا تقف في ظهر الكنيسة وتدافع عنها وعن قضاياها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان