إعلان

زيادة القطارات.. كامل الوزير يكشف خطة السكك الحديدية لعيد الفطر

12:40 ص الخميس 14 مايو 2020
زيادة القطارات.. كامل الوزير يكشف خطة السكك الحديدية لعيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن استعدادات هيئة السكك الحديدية لحلول عيد الفطر، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مشكلة في حجز التذاكر أو سوق سوداء، كما سيتم إضافة زيادة عدد القطارات والعاملين.

وأضاف "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تلقى صورة من أحد المواطنين على "الواتساب" بوجود طابور على شباك تذاكر في محطة السنبلاوين، مستطردًا: "شعرت أنني مقصر، وتواصلت مع المسئول بمحطة السنبلاوين وتم حل المشكلة خلال ساعة.

وأوضح أن إيراد شباك التذاكر زاد بنسبة 150% بعد مواجهة ظاهرة التهرب من دفع التذاكر، مؤكدًا أن تذاكر خطوط الضواحي والأقاليم لن تمس تمامًا إلا حال إدخال قطار مكيف على نفس الخطوط.

وعن تأخر وصول بعض عربات القطارات بسبب توقف حركة التجارة عقب انتشار فيروس كورونا، نوه إلى أن الدولة كانت في انتظار وصول 100 عربة قطارات قادمة من روسيا والمجر قبل 30 يونيو لكنها تأخرت بسبب أزمة كورونا ومن المحتمل وصول في حدود 34 عربة قريبا.

وأردف وزير النقل، أنه من المقرر وصول 20 جرار نهاية الشهر فضلا عن 20 آخرين قبل 30 يونيو.

وأكد أنه من المقرر إنشاء مصنع مصري بمنطقة شرق بورسعيد بالتعاون مع شركات عالمية لتصنيع كل وسائل النقل وخاصة الكهربائية لتصنيع عربات المونوريل فضلا عن إمداد السكك الحديدية ومترو الأنفاق، كما هناك خطة 1120 مزلقان من بينهم 200 مزلقان أكثر خطورة، وهناك خطة لإنشاء كوبري أو نفق بدلا من هذه المزلقانات لزيادة الأمان، لافتًا إلى أن الرئيس وجه من قبل بتطوير 33 مزلقان من الأكثر خطورة بشكل فوري.

وأشار كامل الوزير إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير مزلقان المديرية في بني سويف خلال 30 أغسطس.

فيديو قد يعجبك: