إعلان

"مساري".. تطبيق جديد يحتفظ بنقاط التحرك لاكتشاف مخالطة مصابى كورونا

11:32 م الخميس 16 أبريل 2020
"مساري".. تطبيق جديد يحتفظ بنقاط التحرك لاكتشاف مخالطة مصابى كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمود المسلاوي، أستاذ مساعد بقسم الهندسة الالكترونية بحامعة حلوان، أن ظهور فيروس كورونا المستجد خلق تحديًا عالميًا من خلال توحيد الجهود البحثية بالمعمل وتطويع ثورة التكنولوجيا في المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

وأضاف المسلاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة، المًذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الخميس، أن وجود تطبيق يستطيع المساهمة في عمليات التقصي لمخالطة الأشخاص المصابين بأشخاص آخرين والوصول لهم كان أحد المشروعات التي تبنتها جامعة حلوان منذ بداية انتشار الفيروس.

وأشار المسلاوي، أن فكرة التطبيق تعتمد على وجود بيانات متكاملة عبر الهاتف الذي يقوم بتسجيل النقاط الفعالة التى يمر بها صاحب الهاتف، لافتًا إلى أن تطبيق مساري هو نظام الكتروني متكامل يدعم عملية التقصي الذاتي والمتابعة للأشخاص المحتمل مخالطتهم لأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد مما يساعد فى الحد من انتشار الفيروس.

وأكد المسلاوي، أن التطبيق يعتبر وسيله فعالة تساعد فى تنشيط ذاكرة الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا لتذكر الأماكن والأوقات التى تواجد بها قبل اكتشاف إصابتهم مما يدعم عمليات التقصي والتتبع للحالات المخالطة لهؤلاء الأشخاص.

وأوضح أستاذ مساعد بقسم الهندسة الالكترونية بجامعة حلوان، أن التطبيق يتم وضعه على جهاز الموبايل وموصل بخادم، ويمكن للتطبيق الاحتفاظ بمسارات رئيسية فى تحركات نقاط الأشخاص، وفي حال اكتشاف حاله مصابة بفيروس كورونا يتم تفريغ النقاط المحفوظة بالهاتف والتى تمثل التحركات ويتم إرسالها لكل حاملي التطبيق بحيث لو تصادف تواجد شخص عادى فى مكان محدد تم اكتشاف حالات مصابة بكورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان