إعلان

وزيرة التخطيط: دعم كبير لـ"الصحة وتكنولوجيا المعلومات" في خطة العام المالي الجديد

12:49 م الأحد 29 مارس 2020
وزيرة التخطيط: دعم كبير لـ"الصحة وتكنولوجيا المعلومات" في خطة العام المالي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العالم كله يشهد مرحلة من عدم اليقين وهناك تباطؤ كبير جدًا في معدل النمو الاقتصادي والتنمية الاقتصادية على مستوى العالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًة إلى أن العالم كله لم يشهد مثل هذه الأزمة منذ أزمة الكساد الكبير عام 1930.

وأضافت "السعيد" في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد:" ربما نشهد مع تداعيات أزمة فيروس كورونا، أزمة مثل الكساد الكبير أو أكثر"، حيث أن الأزمة الحالية تضرب كل جوانب الاستهلاك، موضحة أنه يتم وضع تقديرات لمعدلات النمو كل فترة حسب أولويات الدولة.

وتابعت، أن خطة العام المالي القادم ستشهد تقديم دعم كبير جدًا لقطاع الصحة لأن الحفاظ على صحة المواطنين من أهم أولويات الدولة والعمل على زيادة المخصصات لقطاع الصحة والمستشفيات الجامعية، قائلة: "نقترب من 100 % بالنسبة للمستشفيات الجامعية وفي حدود 70 % من المخصصات الاستثمارية الخاصة بقطاع الصحة".

وأشارت، وزيرة التخطيط، إلى أنه تم الاهتمام في خطة العام المالي القادم، بقطاع تكنولوجيا المعلومات أيضًا، حيث أن الظروف الحالية تقول أن عملية التحول الرقمي والميكنة من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها، لأنها من القطاعات المرنة جدًا التي يجب ألا تتأثر بتداعيات أي أزمة.

فيديو قد يعجبك: