إعلان

"لا يقبله العقل والمنطق".. الرئيس الفلسطيني معلقًا على صفقة القرن

11:25 ص الإثنين 03 فبراير 2020
"لا يقبله العقل والمنطق".. الرئيس الفلسطيني معلقًا على صفقة القرن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: "يبدو أن حياتنا صعبة، والآن وصلنا إلى نهاية المطاف الذي بدأ في عام 1917"، مشيرًا إلى وعد بلفور، الذي تبنته الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت تطبيقه على أرض الواقع.

وعلق "عباس" خلال كلمته باجتماع الحكومة الفلسطينية الأسبوعي، وعرضته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، قائلًا: "المكتوب مبين من عنوانه وأن أول القصيدة كفر"، مؤكدًا: "رفضه الدائم لأي ضم للمناطق التي تسيطر عليها تل أبيب وتحديدًا منطقة المثلث"، موضحًا أن العرب وقفوا وقفة رجل واحد معنا، ولم يظهر أن أحدًا ضدنا في موقفنا الرافض لصفقة القرن.

وأضاف أن خطابه أمام مجلس الأمن لن يختلف كثيرًا عما هو الموقف الحالي، موضحًا أن ما جاء في صفقة القرن من تفاصيل "أمر لا يطاق ولا يقبله العقل والمنطق" بحسب تصريحاته.

وتابع: "عندما غابت أمريكا عن المفاوضات بين فلسطين والكيان الصهيوني نجحنا في الوصول لاتفاق، معتبرًا أن أمريكا تفاجئت بالاتفاق وكانت مثل الزوج المخلوع"، موضحًا أن الولايات المتحدة منذ عام 1993 لم تقدم أي جديد، وأن مقاطعتهم قرار مستمر طالما بقيوا على هذه الشاكلة وسنوقف كذلك التنسيق الأمني معهم ما داموا على هذا النهج".

وأوضح الرئيس الفلسطيني، "أنه لم يتم أي تعديل على المشروع الذي تم تقديمه للجامعة العربية بشأن رفض الخطة الأمريكية، قائلًا: "سنرفض خطتهم عندما نذهب لمجلس الأمن الدولي"، مضيفًا: "نحن جادون وإذا أمريكا استمرت في مشروعها سنقاطعها ولا يوجد بيننا وبين الكيان أي شيء سوى البضائع اللي بيعطونا إياها".

فيما جدد حديثه عن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي، واصفًا إياه بـ"زوج أبنه ترامب"، قائلًا:"أن مشروعه الجديد لم يقدم أي جديد للفلسطينيين، بل انتقص من مساحة فلسطين التاريخية التي قبلت بها القيادة من 22 % إلى 11 %".

فيديو قد يعجبك: