إعلان

عمرو موسى: تركيا أكثر خطراً من إيران

11:47 م السبت 22 فبراير 2020
عمرو موسى: تركيا أكثر خطراً من إيران

كتب- حسن مرسي:

استضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، الدكتور عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

وقال موسى: إن التحركات التركية فيها تحركات استراتيجية خطيرة، فهي متواجدة في الخليج والبحر الأحمر والبحر الأبيض، بالإضافة إلى أنها تعمل ما بين القوتين أمريكا وروسيا بذكاء واضح بجانب استخدامها لـ"كارت إسرائيل".

وأضاف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن تركيا تعد من أغنى دول منطقة الشرق الأوسط ولديها اقتصاد كبير، وتمثل جزء من اقتصاديات أساسية في العالم، بجانب مركزها الجغرافي الهام للغاية لانها تمثل صلة ربط بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا، ولولا ذلك ما كنت وصلت لبعض من التي وصلت إليه الآن وأصبحت واحدة من دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار موسى، إلى أن هذه الدولة أصبحت لديها دور استراتيجي أكبر بكثير من الدور الإيراني، مؤكدًا أن هناك بعض الدول العربية مكنتهم من لعب هذا الدور في المنطقة على مدار السنوات الماضية.

وأوضح الدكتور عمرو موسى، أن تركيا لديها خطة ترغب في تنفيذها بخلاف ما يتداوله البعض بخصوص البحث عن عودة الخلافة وما إلى ذلك، مشيراً إلى أنه لابد أن نتعامل بشكل جَدي مع تركيا والتعامل على أنها خصم صعب، وهي تعلم أنها لا سلطان لها في أي مكان بالمنطقة إذا كانت مصر معترضة.

فيديو قد يعجبك: