إعلان

وزير العدل: 95% من عقارات مصر غير مسجلة.. وعالجنا صعوبة الإجراءات

12:00 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
وزير العدل: 95% من عقارات مصر غير مسجلة.. وعالجنا صعوبة الإجراءات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن 95% من العقارات في مصر غير مسجلة بسبب صعوبة هذه الإجراءات، متابعًا: "أقصي رسم تسجيل ملكية في الشهر العقاري يبلغ 2000 جنيه، وباقي الرسوم تخص نقابة المحامين والضرائب".
وأضاف مراون، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنه أضاف مادة إلى قانون الشهر العقاري في إطار تيسير الإجراءات الخاصة بتسجيل العقارات، متابعًا: "تطبق المادة 35 مكرر من قانون الشهر العقاري في مارس المقبل".
وأشار وزير العدل إلى اتخاذ آليات كبيرة لتنويع مصادر تقديم خدمات الشهر العقاري تخفيفًا للازدحام ولتحقيق السهولة في إتمام المعاملات، خاصة التوكيلات، مثل زيادة عدد مقار الشهر العقاري بفتح مكاتب جديدة بالبريد ومراكز تكنولوجية وأندية، بالإضافة إلى استحداث تطبيق "أرغب في عمل توكيل" لعمل توكيلات الشهر العقاري من المنزل.
وذكر مروان أنه تم إطلاق خدمة "سيارة متنقلة للتوثيق بالشهر العقاري" للاستعانة بها أمام المكاتب المزدحمة، فضلًا عن توفير السيارة المتنقلة لمنزل المواطن مقابل رسوم تقدر بنحو 500 جنيه، مشيرًا إلى أن عملية التطوير والميكنة مستمرة في مكاتب الشهر العقاري بالانتهاء من تطوير نحو 52 % من مكاتب الشهر العقاري، ويبلغ عدد مكاتب الشهر العقاري نحو 525 مكتبًا تضم 9 آلاف موظف بينهم 3500 موثقًا بعد إضافة ألف موثق مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك: