إعلان

"شروط العمرة وتوقعات بزيادة إصابات كورونا"..أبرز ما في التوك شو

10:13 ص الإثنين 02 نوفمبر 2020
"شروط العمرة وتوقعات بزيادة إصابات كورونا"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

زايد: نتوقع زيادة الإصابات في الفترة المقبلة.. ومستعدون لمواجهتها

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إننا لاحظنا زيادة بسيطة في أعداد المصابين بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين، وهي زيادة متوقعة، ومستعدون لها متخذين كافة الاستعدادات لمواجهتها، ونعلم جيداً أين تتركز تلك الزيادة وفي أي محافظات، وأي فئات أكثر عرضة للإصابة.

وأضافت "زايد": "البعض توقع الزيادة في عدد الإصابات أثناء فصل الصيف، ولكننى نوهت كثيراً أنه لا خوف من الأماكن المفتوحة والخوف من الأماكن المغلقة، ومشكلة فصل الشتاء أن الناس تفضل التواجد بالأماكن المغلقة، وهذا سبب رئيسي في زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وليست انخفاض درجات الحرارة وحدها.

عضو شركات السياحة: شروط السعودية لإعادة العمرة لا تتناسب مع السوق المصري

قال أشرف شيحة، عضو غرفة شركات السياحة، إن المملكة العربية السعودية بدأت اليوم باستقبال المعتمرين من خارج المملكة، سواء من ماليزيا أو باكستان بأعداد قليلة.

وأضاف "شيحة" أن المملكة وضعت العديد من الشرط للحفاظ على صحة المعتمرين من فيروس كورونا، لكن هذه الشروط قد لا تتناسب مع كل السوق المصري، إلا شريحة بسيطة جدًا.

الزراعة: إجراءات رادعة تجاه الاتجار في الدواجن النافقة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه الاتجار في الدواجن النافقة.

وأضاف القرش، أن الدواجن النافقة يتم دفنها بعد حرقها وفق مجموعة من الطرق الصحية للحفاظ على البيئة والحفاظ على سلامة الحيوانات الأخرى لضمان عدم انتقال أي عدوى أو فيروس

نادي القضاة: يجب الفصل بين واقعة الطفل المعتدي على شرطي المرور وصفة والده القضائية

قال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، إن البعض ربط واقعة تعدي طفل على شرطي مرور وبين صفة والد الطفل المهنية، مؤكدًا أن نادي قضاة مصر لا يقر التصرف الذي قام به الطفل بأي شكل كان.

وأضاف المستشار رضا محمود السيد، أنه يجب الفصل بين الفعل الإجرامي الذي قام به الطفل وصفة والده في الهيئة القضائية.

محمد معيط: "الإصلاح الاقتصادي هو اللي وقفنا على رجلينا النهاردة"

قال محمد معيط، وزير المالية، إن جائحة فيروس كورونا ألقت بظلالها السلبية على دول كثيرة على مستوى العالم وأدت إلى زيادة مديونيات بعض الدول وانهيار عملات دول أخرى وتخفيض تصنيفها الائتماني.

وأضاف معيط، أن مصر هي الدولة الوحيدة في أفريقيا والشرق الأوسط التي أجمعت معظم مؤسسات التصنيف العالمية على تثبيت تصنيفها الائتماني والإشارة إلى أن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة، موضحة: "الإصلاح الاقتصادي هو اللي وقفنا على رجلينا النهاردة".

فيديو قد يعجبك: