إعلان

الإبراشي: خلافي مع وزير الإعلام ليس شخصيًا ولكنه متعلق بالمهنة

12:01 ص الأحد 18 أكتوبر 2020
الإبراشي: خلافي مع وزير الإعلام ليس شخصيًا ولكنه متعلق بالمهنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامى وائل الإبراشي، إن هناك حالة من الغضب والاستهجان من قبل العاملين في قطاع الإعلام تجاه الوزير أسامة هيكل، مضيفًا: "أول من هاجم أسامة هيكل كنا نحن في هذا البرنامج ، ولم يكن هجوم لمجرد الهجوم ولكننا قلنا أنه أصبح وزير الكورونا ولم يعد يهتم إلا بالتلميع في المؤتمرات الصحفية التي تعقدها الحكومة، هذا ليس من مهام وزير الإعلام كون الإعلام تحول إلى صناعة تواجه منصات السوشيال ميديا المضللة ومنابر الإخوان".

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه "التاسعة"، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء السبت، أن الإعلام يتطلب تفكير الوزير من أجل معالجة مشاكل وهموم الإعلام، بينما الوزير استهلك نفسه في مؤتمرات التلميع وترك الفتن التي كان يشعلها البعض، وتابع:"على سبيل المثال إشعال الفتنة بين المجتمع والأطباء وبين الأطباء ووزارة الصحة إلى جانب المؤامرات التي تواجه مصر".

وشدد مقدم "التاسعة"، على أن خلافاته مع وزير الإعلام ليست شخصية ولكنها متعلقة بالمهنة، لافتاً إلى أن هذه الوزارة هي وزارة حرب والتاريخ يقول ذلك، وكان يجب على الوزير وضع استراتيجية للإعلام المصري بمختلف أنواعه من أجل مواجهة المخططات التي تحاول النيل من مصر وشعبها بدلاً من تلميع نفسه.

ومن جانبه قال محمد شبانة، أمين عام نقابة الصحفيين: "لن يستطيع أحد تحطيم صناعة الإعلام المصرية"، متابعًا: "ولا مائة من أسامة هيكل يستطعيون تحطيم مهنة الإعلام في مصر، وأنا معرفش أسامة هيكل بيشتغل أيه بالظبط، وهل هو يريد أن يهدم المعبد على الإعلام؟".

وشدد "شبانة"، على أن تصريحات أسامة هيكل، تهين الصحافة والإعلام والتليفزيون المصري وستظل نقطة سلبية في جبينه لن يتخلص منها، مضيفًا: "التصريحات مصيبة سودة ومش فاهم دماغه ..ولو الأمر بيدى في النقابة لحولت أسامة هيكل للتحقيق ..الصحفي لو مش معاه غير 5 جنيه في جيبه لكن كرامته بتكون في السماء".

فيديو قد يعجبك: