إعلان

وزير التعليم: "أعفينا 40 % من الطلاب من المصروفات الدراسية- فيديو

09:30 م السبت 17 أكتوبر 2020
وزير التعليم: "أعفينا 40 % من الطلاب من المصروفات الدراسية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة استثمرت في المرحلة الثانوية وهي هامة للغاية، مشيرًا إلى أن الوزارة منحت 1.8 مليون جهاز تابلت للطلبة بشرائحه، وليس هناك طالب لا يمتلك "تابلت"، قائلًا: "تأكدنا من وصول الانترنت لطلاب 1 ثانونى، وهو أمر يدخل ضمن للعدالة الاجتماعية".

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أنه منذ مارس إلى يونيه، استخدمنا منصات على الانترنت، واحدى المنصات كان عليها 13 مليون حساب، وبالتالى فغالبية الطلاب من 4 بتدائى حتى الاعدادية يستطيعون الوصول إلى الانترنت، موضحًا أن الوزارة أعفت الكثيرين من المدفوعات الدراسية ويصلوا إلى 40 % من الطلبة مثل أبناء الشهداء، في الجيش والشرطة، والأسر الأكثر احتياجًا، ومن يدخلون ضمن تكافل وكرامة.

وتابع، أن هناك 3 فئات من رسوم الوزارة، بحسب المراحل التعليمية، وهذه العائدات تصرف في اصلاحات المدارس، والتكاليف التي استحدثت مثل اجراءات كورونا، وشراء الكمامات والصرف على القنوات التعليمية.

وأردف، وزير التربية والتعليم، أن الخدمات التى تقدم كبيرة للغاية، وحاولنا أن نعوض جزء من التكلفة دون أن نحمل الموازنة العامة، فالأب يدفع في الشهر ألف جنيه لطالب واحد، رغم أننا نطلب من نفس ولى الأمر 200 جنيه فى السنة فقط، دون الحاجة للدروس الخصوصية.

وأكد "شوقي": "كل ما قدمناه يؤكد أن الدولة حريصة على الأبناء، وتعمل بطريقة منظمة، وتتعامل مع المشاكل بهدوء، وإذا لاحظنا وجود خطر، سنتخذ إجراءتنا، لحماية أطفالنا، موضحًا: "نقيم حاليا حاجتنا لمدرسين جدد، بحسب الحالة التي نمر بها الآن، وسنقيم الأمر في إجازة نصف العام، بالتنسيق مع وزارة المالية، لأنه ليس هناك تعينات".

فيديو قد يعجبك: