إعلان

خبير اقتصادي: مصر أصبحت بيئة واعدة للاستثمار -فيديو

10:46 ص الإثنين 20 يناير 2020
خبير اقتصادي: مصر أصبحت بيئة واعدة للاستثمار -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن مصر مرت بتحديات كثيرة جدًا في الفترة الماضية، حيث أن الاقتصاد المصري كان منهكًا عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما أن ثقة المستثمر الأجنبي كانت تضعف، وهو ما كان ظاهرًا مع المؤسسات الدولية عند التقدم بطلب منحة لتمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي من صندوق النقد الدولي، حيث كان هناك شبه رفض، نظرًا لأن الأوضاع كانت غير مستقرة وكان الاقتصاد غير جاذب للاستثمار بالمرة.

وأضاف البهواشي في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن الدولة واجهت التحديات بشتى الطرق وبدأت انجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي تظهر على أرض الواقع بشكل ملموس في تلك الفترة، موضحًا أن ثمار تطوير البنية التحتية بدأت تظهر بشكل واضح.

وتابع الباحث الاقتصادي بجامعة السويس بأن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري بشهادة المؤسسات الدولية والتي رفعت التصنيف الائتماني لمصر، مؤكدًا أن عام 2020 يعتبر عام اقتناص الفرصة، حيث أن مصر أصبحت بيئة واعدة للاستثمار من خلال بنيتها التحتية بما فيها من موارد غير مستغلة، فهذه الموارد واعدة.

وذكر البهواشي أن الدولة تحاول تحفيز إمكانياتها للمستثمر الأجنبي والمصري من خلال خريطة استثمارية لم تحدث من قبل، موضحًا أن وزارة الاستثمار حفزت المستثمرين من خلال تنفيذ قانون الحوافز والاستثمار.

فيديو قد يعجبك: