إعلان

عمرو أديب: وثيقة مباحثات مؤتمر برلين تصب في صالح حفتر أكثر من السراج

11:24 م الأحد 19 يناير 2020
عمرو أديب: وثيقة مباحثات مؤتمر برلين تصب في صالح حفتر أكثر من السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب إن وثيقة مباحثات مؤتمر برلين تصب في صالح المشير خليفة حفتر أكثر من فايز السراج، منوهًا بأن الوثيقة طالبت بتسريح أفراد الجماعات المسلحة في ليبيا، معقبًا: "مش هيحصل، ولكن أصبح قرارًا دوليًّا".

وأشار أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إلى أن وجود مرتزقة سوريين في ليبيا أصبح أمرًا واقعيًّا، لافتًا إلى أنه أصبح معروفًا ما القوات التي تم نقلها إلى ليبيا، قائلًا: "أخرتها إيه؟".

وتابع الإعلامي عمرو أديب بأن ما يحدث الآن في ليبيا والاستمرار في إرسال المرتزقة السوريين إليها يمثل خطرًا داهمًا على مصر، مضيفًا: "الناس دي أوروبا مش عايزة تاخدها.. هيروحوا فين؟".

وذكر أديب أن الطرف التركي كان خارج المعادلة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان شعر أنه لا مكان له، معقبًا: "التكتلات التي صنعتها مصر والإمارات جعلت المؤتمر يسير في تكتل واضح ترغبه مصر والإمارات والاتحاد الأوروبي".

يذكر أنه انطلقت اليوم أعمال مؤتمر برلين المُنعقد بشأن الأزمة الليبية؛ حيث اتفق القادة المجتمعون على البيان الختامي للمؤتمر المنعقد بشأن ليبيا.

ويشارك في مؤتمر برلين كل من: مصر والإمارات والجزائر والكونغو وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا وإيطاليا وبريطانيا والصين وألمانيا والكونغو، بالإضافة إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر. بجانب حضور منظمات دولية؛ مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

فيديو قد يعجبك: