إعلان

لميس الحديدي عن مؤتمر برلين: المباحثات قد تكون بداية حل الأزمة في ليبيا

11:18 م الأحد 19 يناير 2020
لميس الحديدي عن مؤتمر برلين: المباحثات قد تكون بداية حل الأزمة في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكتب- معتز عباس:

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على مباحثات مؤتمر برلين المنعقد بشأن الأزمة الليبية، والذي يهدف إلى وضع حد للاقتتال المُستمر في ليبيا منذ أشهر، والوصول إلى اتفاق سلام يمنع من تحوّل البلد شمال الإفريقي الغني بالنفط إلى "سوريا جديدة".

وقالت الحديدي، خلال برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن مباحثات مؤتمر برلين ليست النهاية؛ ولكنها قد تكون بداية حل الوضع في ليبيا، مضيفةً أن المؤتمر غاب عنه الليبيون في المشهد الأمامي، وكانت لقاءات المشير خليفة حفتر وحكومة فايز السراج في غرف منفصلة؛ لأنهما رفضا الجلوس معًا.

يذكر أنه انطلقت اليوم أعمال مؤتمر برلين المُنعقد بشأن الأزمة الليبية؛ حيث اتفق القادة المجتمعون على البيان الختامي للمؤتمر المنعقد بشأن ليبيا.

ويشارك في مؤتمر برلين كل من: مصر والإمارات والجزائر والكونغو وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا وإيطاليا وبريطانيا والصين وألمانيا والكونغو، بالإضافة إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر. بجانب حضور منظمات دولية؛ مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

فيديو قد يعجبك: