إعلان

"لا يهاجم الإنسان بشكل متعمد"..البيئة تعلق على ظهور حوت بالساحل الشمالي

11:40 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
"لا يهاجم الإنسان بشكل متعمد"..البيئة تعلق على ظهور حوت بالساحل الشمالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور لؤي السيد منسق برنامج الحياة البرية في وزارة البيئة، على ظهور حوت في أحد شواطئ الساحل الشمالي، قائلًا:" إن ظهور بعض الحيتان في شاطئ الساحل الشمالي هي ظاهرة شبه طبيعية، حيث أن البحر المتوسط به 11 نوع من الحوتيات، ويتم رصدهم باستمرار من الدول المطلة على البحر المتوسط سواء الدول الأوربية أو الأفريقية أو الدول الموجودة في قارة آسيا.

وأوضح "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن مشاهدة الحيتان في شمال وغرب المتوسط تكون أكثر من شرق المتوسط، مضيفًا: "عشان كده لما بنشاهد بعض الحيتان في أي من الشواطئ المصرية يكون أمر غريب جدًا".

وأشار، إلى أن الحيتان تتجه بالقرب من الشواطئ، وذلك لعدم توافر غذائها في مناطق شرق المتوسط، مؤكدًا أن الحيتان من الثديات البحرية وهي بطبيعة الحال ليست أسماك مفترسة ولا تهاجم الإنسان بشكل متعمد، بل أن هناك بعض أنواع من الدرافيل تنقذ الإنسان في حالة غرقه.

ووجه نصائح للمصيفين في الشواطئ التي ظهر فيها الحوت بالساحل الشمالي، بضرورة توخي الحذر والبعد عن المناطق التي قد يكون بها الحوت، لأنه يتحرك بشكل سريع للعودة لنصف البحر، وقد يصطدم بشكل عشوائي بالإنسان، مؤكدًا:"الحوت لا يمثل أي خطورة ولا يهاجم الإنسان بشكل متعمد".

وتابع، أن وزارة البيئة لديها برنامج رصد مستمر للحوتيات في البحر المتوسط، مؤكدًا أن هناك برنامج رصد يحدث كل عام في مصر لتسجيل أنواع الحوتيات".

فيديو قد يعجبك: