إعلان

مميش: قناة السويس الجديدة أعادت الروح إلى المصريين بعد فترة سُخرة سياسية

11:28 م السبت 17 أغسطس 2019
مميش: قناة السويس الجديدة أعادت الروح إلى المصريين بعد فترة سُخرة سياسية

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن ما قدمه خلال فترة توليه رئاسة هيئة قناة السويس أقل ما يمكن تقديمه لمصر والمصريين.

وأضاف مميش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت، أن قناة السويس الجديدة أعادت إلى المصريين الروح بعد فترة سُخرة سياسية، مؤكدًا أن الفكرة مصرية والتنفيذ مصري والتمويل مصري.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس أن فكرة قناة السويس الجديدة عُرضت على الرئيس السيسي فور توليه رئاسة مصر، ورحَّب بها كثيرًا وتم تنفيذها في وقت قياسي.

وتوجه الفريق مهاب مميش بالشكر إلى كل مَن شارك في قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن القناة الجديدة خدمت العالم كله وأصبحت أهم هدف استراتيجي في مصر حاليًّا، ويجب تأمينها برًّا وبحرًا وجوًّا.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًّا بتعيين الفريق مهاب مميش مستشارًا لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والمواني البحرية، وتعيين الفريق أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس خلفًا للفريق مهاب مميش.

تولَّى الفريق مهاب مميش رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس 2012، وكان قائدًا لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك قناة السويس الجديدة حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس 2015.

وسجلت قناة السويس منذ افتتاح القناة الجديدة أرقامًا قياسية في العائدات وأعداد السفن والحمولات العابرة؛ حيث بلغت عائدات القناة خلال العام المالي 2018- 2019 أعلى عائد سنوي في تاريخ القناة بإجمالي عائدات بلغت 5.9 مليار دولار بزيادة 300 مليون دولار عن العام المالي السابق بنسبة 5.4%، وبلغ عدد السفن التي عبرت القناة خلال تلك الفترة 70679 سفينة بحمولات قياسية بلغت 4.268 مليار طن بضائع.

فيديو قد يعجبك: