إعلان

"الطيران المدني" تكشف عن سبب أزمة جماهير الجزائر بمطار القاهرة

10:52 م الأحد 21 يوليو 2019
"الطيران المدني" تكشف عن سبب أزمة جماهير الجزائر بمطار القاهرة

كتب- معتز عباس:

علق الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، على أزمة بعض جماهير الجزائر في مطار القاهرة خلال مغادرتها مصر عقب انتهاء بطولة أمم إفريقيا، قائلًا: "وصلت طائرتان من الجزائر إحداهمها سعتها 269 راكبًا، والثانية سعتها 160 راكبًا"، في ظل وجود عدد كبير من الجماهير، مؤكدًا أن مصر ليست لها علاقة بأزمة جماهير الجزائر.

وأكد الحنفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه تم متابعة أزمة الجماهير بمطار القاهرة واحتواء الغضب بسعة صدر شديد، مضيفًا أنه بحلول الفجر 99% من ركاب الجزائر سيغادرون البلاد.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني أن سبب الأزمة هو حضور جماهير الجزائر بكثافة لحضور مباريات دور الـ16، ومع استمرار مباريات المنتخب الجزائري ظلوا حاضرين حتى النهائي، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران احتوت غضب الجماهير؛ بسبب أن طائرات شركات الطيران الجزائري لم تأتِ إلى مصر لإعادة هذه الجماهير.

وتابع الحنفي بأنه حدثت مشادات كبيرة بين جماهير الجزائر عقب وصول الطائرات الجزائرية، مضيفًا: "الجماهير ضربت بعض ضربًا مبرحًا في خناقة على مين يركب الطائرة، وليس ما حدث منهم غضبًا تجاه المطار أو العاملين.. وأشكر كل الجهات الأمنية في المطار على احتواء الأمر".

فيديو قد يعجبك: