إعلان

في لفتة إنسانية.. مدير مستشفي الهرم ينقذ الفتاة تُقى من الموت

01:22 ص الإثنين 24 يونيو 2019
في لفتة إنسانية..  مدير مستشفي الهرم ينقذ الفتاة تُقى من الموت

كتب- حاتم أبوالنور:

تمكن فريق من أطباء الجراحة برئاسة الدكتور منصور خليل منصور، مدير مستشفي الهرم التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، من إنقاذ فتاة تدعى تُقى كانت تعاني من التهاب في الزائدة الدودية وفي مرحلة متقدمة تقتضي إجراء جراحة عاجلة.

وفور وصول تُقى التي كانت تعاني من ألم شديد بالبطن لمستشفى الهرم، وجه الدكتور منصور خليل منصور، مدير المستشفى بإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لها والتي أظهرت وجود التهاب حاد في الزائدة الدودية وعلي وشك الانفجار.

ووجه مدير المستشفى بتشكيل فريق طوارئ من أطباء الجراحة والتخدير ومسئول غرفة العمليات بإجراء جراحة عاجلة للفتاة دون انتظار لاستكمال الإجراءات مراعاة للبعد الإنساني ولحالتها الصحية الحرجة، والذين تمكنوا بدورهم من إنقاذ تُقى واستئصال الذائدة لها ومتابعة حالتها حتى استقرارها.

وصرح الدكتور منصور خليل منصور، مدير عام مستشفي الهرم لـ "مصراوي"، أن الطب مهمة إنسانية في المقام الأول، ومداواة المرضى وتخفيف الآلام عنهم شعور لا يضاهيه أي شعور آخر.

يذكر أن مستشفي الهرم التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، تأسست عام 1988، وتضم نخبة من أكفأ الأطباء في معظم التخصصات، وتعمل بقوة 355 سريرا، منهم 35 للرعاية المركزة ورعاية القلب وتستقبل أكثر من 350 حالة يوميا في الطوارئ فقط ويجرى بها نحو 30 عملية جراحية يوميا.

فيديو قد يعجبك: