إعلان

"التعليم": عقود مؤقتة للمدرسين الجدد قبل نهاية فبراير

09:55 م السبت 09 فبراير 2019
"التعليم": عقود مؤقتة للمدرسين الجدد قبل نهاية فبراير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، إن أعداد المدرسين المتقدمين للمسابقة التي أعلنتها الوزارة على الموقع الرسمي لها وصلت إلى 220 ألف مدرس، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات مستمرة لاستمرار تلقي أعداد المدرسين المتقدمين.

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن الوزارة أجرت مسحًا ميدانيًا على مستوى كل المدارس لمعرفة البؤر التي تعاني من عجز في المدرسين، وكشف المسح عن عجز في 69 ألف مدرس.

وذكر نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عودة كل المدرسين المنتدبين إلى مدارسهم مرة أخرى كأحد الحلول، مع إعادة تغيير المسميات وتخصصاتهم، نظرًا للزيادات في تخصصات معينة، مشيرًا إلى إجراء تدريبات تحويلية لهذه النسب الزائدة لتكليفهم بمواد أخرى بناءً على مؤهلهم وخبراتهم السابقة.

وعن توقيت الإعلان عن المسابقة بموقع الوزارة قال عمر: "قبل نهاية شهر فبراير سيتم الانتهاء من المسابقة وسيكون المدرسين على قوة العمل وفقًا لعقود تعينات مؤقتة، وسيجري العمل على توفير عقود دائمة لاستدامة واستقرار المنظومة التعليمية"، متابعًا:"ده أفضل بكثير من إننا مكناش نبدأ أصلا، مينفعش نستمر ونسيب الأوضاع كما هي".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت على بدء مسابقة لقبول عدد من المدرسين على الموقع الرسمي للوزارة.

فيديو قد يعجبك: