إعلان

وزير الإسكان: نسعى لمضاعفة المساحة العمرانية إلى 14% - فيديو

11:01 م الأربعاء 13 فبراير 2019
وزير الإسكان: نسعى لمضاعفة المساحة العمرانية إلى 14% - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد، إن الوزارة مستمرة في بناء المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع، من أجل مضاعفة التوسع العمراني.
وأوضح الجزار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "one"، اليوم الأربعاء، أننا نعيش على 7% من مساحة مصر، ونحن نعمل الآن على زيادة هذه المساحة إلى 14% التي تعد هدفًا قوميًّا، من أجل انتشار البناء العمراني في كل ربوع مصر.
وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن مصر في حاجة إلى عاصمة حضارية جديدة تؤدي دورها السياسي والتقني والتكنولوجي على أكمل وجه، خصوصًا أن جميع عواصم العالم تتسم بانتشار التكنولوجيا وتسهل الاتصال والتواصل على مواطنيها.
وأعلن الجزار عن الانتهاء من كل المناطق غير الآمنة في 30 يونيو المقبل، منوهًا بأن مصر لا توجد بها مناطق عشوائية، ولكنها مناطق غير مخططة أو أنشأت دون بعض الضوابط الإجرائية، ووزارة الإسكان تعالج ذلك من خلال قانون التصالح.
وتابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن الدولة لا تسعى لتغيير العمران بل نغير في بيئة المواطن، لكي يكون فعالًا بشكل كبير في المجتمع، مؤكدًا أن الزيادة السكنية أكبر مشكلة تواجه الدولة، وعلى الأخيرة أن تسبق الأولى بخطوة، حتى لا يزداد الطلب على الإسكان ما يؤدى إلى انتشار المناطق غير المخططة.

فيديو قد يعجبك: