إعلان

السنيورة: حانت اللحظة ليتحمَّل الجميع مسؤولياتهم للحفاظ على لبنان

08:43 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
السنيورة: حانت اللحظة ليتحمَّل الجميع مسؤولياتهم للحفاظ على لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن المشكلة في الأداء السياسي بلبنان وليس في سعد الحريري، مشيرًا إلى أن لبنان يعاني تردي الوضع الاقتصادي والسياسي منذ فترة.

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المتظاهرين اللبنانيين خرجوا إلى الشوارع بطريقة مفاجئة للعالم كله الذي رأي أن اللبنانيين جميعًا يتصرفون بوحي من انتماءاتهم وهوياتهم الطائفية والمذهبية، موضحًا أن المتظاهرين يطالبون باستقالة الحكومة من جهة، وأن تأتي حكومة تتمتع بالنزاهة والقدرة على حل المشكلات والإصلاحات، وأن يكون هناك حكم رشيد وحكومة صالحة بعيدًا عن المصالح والعلاقات التي تكاثرت في الفترة الأخيرة بين السياسيين والدولة من جهة أخرى.

وأشار رئيس وزراء لبنان الأسبق إلى أن المشكلة لم تكن عند سعد الحريري؛ ولكن عند اللبنانيين الذين عبروا عن ضيقهم واستيائهم ضد أفعال السياسيين والفساد والأزمات الاقتصادية، وأنه لم تكن لديهم ثقة في هذه المجموعات، وأن يكون هناك حكم رشيد يحرص على مصلحة لبنان ويحافظ على علاقة لبنان بالدول العربية ويستعيد للبنان احترامه وللدستور احترامه.

وتابع السنيورة بأن الوضع في لبنان دقيق ويتطلب حرصًا على المصلحة العامة والابتعاد عن المنازعات، قائلًا: "حانت اللحظة ليتحمل الجميع مسؤولياتهم للحفاظ على لبنان، وتقيهم من الانهيار، وأنه مطلوب من الجميع قدر عالٍ من التبصر لمواجهة المخاطر الشديدة التي تحيط بلبنان".

جدير بالذكر أن المتظاهرين اللبنانيين نجحوا في تحقيق أول مطالبهم بعد 13 يومًا من الاحتجاجات التي عمّت لبنان، بإعلان سعد الحريري رئيس الحكومة، تقديم استقالته لرئيس الجمهورية، وسط احتفالات المتظاهرين في العاصمة اللبنانية بيروت وعدد من المدن الأخرى.

فيديو قد يعجبك: