إعلان

أحد أقارب ضحية قطار طنطا: "كان مقبلًا على الزواج ويبحث عن رزقه بالحلال"

10:18 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
أحد أقارب ضحية قطار طنطا: "كان مقبلًا على الزواج ويبحث عن رزقه بالحلال"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال عبد الحميد محمد، أحد أقارب محمد عيد الذي لقي مصرعه في حادث قطار رقم 934 الإسكندرية- الأقصر، بعد مطالبة رئيس القطار له مع شاب آخر بالنزول من القطار في أثناء مسيره؛ لامتناعهما عن دفع قيمة التذكرة: إن المجني عليه كان مقبلًا على الزواج وكان يبحث عن الرزق الحلال.

وأضاف محمد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين: "محمد رجل بسيط على قد حاله، ومحترم ومش بتاع مشاكل، وكان بيروّج للمنتجات الصناعة اليدوية التي يصنعها في كل مكان، وليس فقط في القطارات، وخبر وفاته كان صادمًا بالنسبة إلينا؛ أي عقل بشري يستوعب إن محصل قطار يقول لبني آدم نُط عشان مش معاك تذكرة، هل حياة البني آدم قليلة للدرجة دي؟!".

يُذكر أن وزارة النقل أصدرت بيانًا عقب الحادث، قالت فيه: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره؛ ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفّي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف إلى مستشفى طنطا".

وفي السياق ذاته، تحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الإثنين، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى طنطا الجامعي، بوصول شابَّين؛ أحدهما جثة هامدة والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم التحفظ على رئيس قطار ٩٣٤ مكيف الإسكندرية- الأقصر بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، وذلك بعد نزول راكبَين من القطار في أثناء سيره.

واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: