إعلان

بنكا الأهلي ومصر ضخا 31.7 مليار جنيه بمبادرتي التمويل العقاري حتى أغسطس

12:19 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

بنكا الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

استحوذ بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكين على مستوى القطاع المصرفي، على نسبة 50% من إجمالي رصيد التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري لشريحة "محدودي الدخل" حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، بحسب بيانات صادرة من صندوق ضمان للتمويل العقاري.

وتجاوزت قيمة التمويلات المقدمة من بنكي الأهلي ومصر 31.7 مليار جنيه في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل بعدد مستفيدين بلغ نحو 263.4 ألف عميل بنهاية الشهر الماضي.

فيما ارتفع إجمالي رصيد تمويل مبادرتي التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل إلى نحو 62.29 مليار جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضي بعدد مستفيدين وصل إلى نحو 527.3 ألف عميل بنهاية الشهر، بحسب بيانات صندوق التمويل العقاري.

وتستحوذ البنوك على نسبة 96.1% من إجمالي التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري بما يصل إلى 57.74 مليار جنيه لعدد 494 ألفا و492 عميلا بنهاية يونيو.

ويشارك 22 بنكا و8 شركات في مبادرتي التمويل العقاري ذات الفائدة المدعمة 3% و7% سنويا على أساس متناقص لشريحة محدودي الدخل.

ومنذ 2015 بدأت البنوك تمويل مبادرة التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بعد إطلاقها من البنك المركزي بسعر فائدة مدعم 7% سنويا على أساس متناقص، قبل أن يطلق البنك مبادرة جديدة قبل عامين لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل بسعر فائدة 3% سنويا على أساس متناقص.

كان مجلس الوزراء أعلن في نوفمبر الماضي نقل دعم المبادرة ذات الفائدة 3% لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل من البنك المركزي إلى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية ضمن 5 مبادرات تم نقل دعم الفائدة عليها لجهات مختلفة من الحكومة حسب نوع كل مبادرة.

فيديو قد يعجبك: