إعلان

ضمان مخاطر الائتمان "و الأفريقي للتنمية" يبحثان التعاون لدعم رواد الأعمال

02:24 م الإثنين 05 يونيو 2023

جانب من القاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بحثت شركة ضمان مخاطر الائتمان "CGC"، التي تخضع تحت رقابة البنك المركزي، مع وفد من مجموعة البنك الأفريقي للتنمية سبل التعاون لدعم شباب رواد الأعمال في مصر، والتركيز علي مشاركه المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبحسب بيان للشركة اليوم، تضمنت المباحثات التعاون في دعم مشروعات مكافحة التغيرات المناخية من خلال العمل على توفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر بتطوير منتجات ضمان مستحدثه تتناسب وتتفق مع متطلبات هذه الفئه ومتغيرات السوق القائمة.

وشارك في الاجتماع مسؤولو شركة ضمان برئاسة نجلاء بحر العضو المنتدب للشركة، وكذلك مجموعة من قيادات البنك الأفريقي للتنمية برئاسة سولومون كوينور نائب الرئيس المجموعة، بحسب ما ذكر في البيان.

وقالت نجلاء بحر، إن أهمية دور الضمان تتمثل في التخفيف من أثار التحديات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق المالية العالمية في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع معدلات التضخم، وذلك من خلال قدرته الخاصة على سرعة تطوير وطرح منتجات ضمانيه تتوافق مع حاجة السوق المتغيرة وتمكن أصحاب الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من الاستمرار في متابعه أعمالهم.

وأوضحت بحر أن الشركة نجحت بالتعاون مع بنوك مصرية في توفير تمويل تخطى 269 مليار جنيه لأكثر من 206 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول من 2023، حيث تم توجيه أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات للشباب و23% للمرأة.

كما تمكنت الشركة من خلال برنامج "إنجز" ومنصته الرقمية الحديثة من الوصول إلى مجموعة جديدة من فئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما يعكس التوجه الجديد للشركة بالوصول المباشر إلى أصحاب الأعمال والشباب ودعم فرص عمل جديدة باستخدام التقنيات الحديثة، والمنصة الرقمية، بحسب نجلاء بحر.

وتعمل الشركة، بحسب بحر، على توفير التمويل اللازم للعملاء بالتعاون مع الشركاء من البنوك بأفضل الأسعار وبأقل إجراءات ومستندات وبدون مصاريف إضافية مع إمكانية توفير فرص الدعم الفني والمعلوماتي التي تمكن أصحاب الأعمال من حسن استغلال التمويل المتاح.

وقال سولومون كوينور، نائب الرئيس لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، إن المجموعة التي تعد أحد شركاء التنمية الرئيسيين في مصر تركز على دعم دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في رفع مستوى القطاع الخاص وتوفير فرص عمل للشباب وخاصة المرأة والمشاركة في جهود التنمية المستدامة.

كما توجه مجموعه البنك الأفريقي للتنمية من خلال مبادرته الحديثة والخاصة بدعم تمويل أصحاب الأعمال من الشباب وأهميه استخدام الضمان لدورها في الحد من مخاطر هذا التمويل وتشجيع المؤسسات المالية المختلفة علي دعم هذا التوجه، بحسب ما قاله سولومون.

فيديو قد يعجبك: