إعلان

مطالبات بنكية بمد العمل بمدة الـ180 يوما لتصنيف الشركات الصغيرة كمتعثرة

05:51 م السبت 06 مايو 2023

البنك المركزى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ينتهي عمل البنوك بتعلميات البنك المركزي بمضاعفة فترة السماح لتصنيف عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة كمتعثرين بعد مرور 180 يوما (6 شهور) بدلا من 90 يوما من عدم التزامهم بسداد أقساط المديونيات في يونيو القادم وسط مطالبات من بعض المصرفيين بمدها بسبب صعوبة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

كان البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك في ديسبمر 2021 باستمرار العمل بمدة احتساب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمتعثرين بعد مرور 180 يوما على عدم التزامهم بسداد مستحقات البنك بدلا من 90 يوما وذلك بشكل مؤقت لمدة 18 شهرا- أي تنتهي يونيو القادم- بهدف التخفيف عن العملاء وقتها من استمرار تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أحد البنوك، لمصراوي، إن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد البنوك بحثت ضرورة عرض مقترح على البنك المركزي بمد "العمل بزيادة فترة احتساب أصحاب هذه المشروعات كمتعثرين" سنة أخرى لدعم هذه الشرائح التي تعاني من تبعات ارتفاع التضخم (وتيرة زيادة الأسعار) على حجم مبيعاتها فضلا عن انخفاض قيمة الجنيه.

وأوضح مصرفيان في بنكين آخرين، أن عودة العمل باحتساب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمتعثرين بعد مرور 90 يوما سيؤثر سلبا على ارتفاع محافظ الديون المتعثرة في البنوك نتيجة مخاطر عدم قدرة العملاء على السداد

فيديو قد يعجبك: