إعلان

البنوك تواصل تغذية ماكينات ATM بكامل طاقاتها خلال إجازة الأعياد

04:19 م السبت 15 أبريل 2023

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رفعت البنوك من مجهوداتها لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار اليوم بهدف تمكين العملاء من أداء تعاملاتهم على خدمتي السحب والإيداع خلال إجازة عيدي القيامة المجيد وشم النسيم غدا وبعد غد.

ويأتي يوما إجازة عيدي القيامة وشم النسيم، يومي الأحد والاثنين، عقب العطلة الأسبوعية الرسمية للبنوك يومي الجمعة والسبت، بما أدى إلى زيادة أيام إغلاق البنوك أبوابها 4 أيام متتالية، ولذلك تلجأ البنوك إلى صب تركيزها على ماكينات ATM.

وأصدر البنك المركزي قرارا بتعطيل العمل في البنوك يومي الأحد والاثنين بمناسبة عيدي القيامة وشم النسيم على أن يتم استئناف العمل بها يوم الثلاثاء القادم.

وقال عدد من موظفي البنوك، لمصراوي، إنه تم تفعيل الخطط البديلة خلال إجازة الأعياد بزيادة الدوريات المرورية من الموظفين لتغذية ماكينات الصراف الآلي ومراقبة مستويات النقدية المتاحة فيها على مدار اليوم لسرعة شحنها قبل توقفها عن العمل.

وأضافوا أن دوريات مرورية من الموظفين ستمر خلال الإجازات لتغذية ماكينات الصراف الآلي بأكثر من مرة في اليوم، وذلك حسب احتياجات كل ماكينة، وكثافة الضغط على استخدامها التي تختلف من منطقة إلى أخرى.

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة، بحسب موظفي البنوك.

وأوضح الموظفون أن عمل ماكينات الصراف الآلي ستخضع للمراقبة على مدار الساعة على كافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية أعطال مفاجئة للماكينة لسرعة إصلاحها ولضمان عدم خروجها عن العمل.

وخلال شهر رمضان ترصد البنوك زيادة في معدلات السحب أو الإيداع عن باقي شهور السنة، بسبب ارتفاع معدل استهلاك المصريين في شهر الصيام.

وتضع البنوك حدودا قصوى للسحب والإيداع النقدي اليومي عند 20 ألف جنيه بحد أقصى مع وجود مرونة كبيرة في الدفع الإلكتروني، أي باستخدام البطاقات المصرفية أو محافظ الهاتف المحمول.

فيديو قد يعجبك: